إن توجهنا في الشبكة العربية للإدارة ليس تقديم المعارف الإدارية فقط، بل إطلاق مبادرات خلاقة ترتقي بالممارسة الإدارية وتكون ذات بعد متجدد وأثر عميق، تنعكس إيجاباً على مفاهيم الإدارة العربية وتزيد من المرونة والحراك الإداري وفق ما تتطلبه التغيرات السريعة التي يشهدها عالمنا المعاصر.

المبادرة الأولى : إنشر في الشبكة

يمكنكم الآن الانضمام إلى الشبكة العربية للإدارة من خلال نشر أبحاثكم ومقالاتكم وجعلها متاحة لجميع المتابعين، حيث يؤمن لكم ذلك الوصول إلى آلاف المهتمين وكذلك يقدم الفائدة للقراء ويدعم تحقيق رسالتنا في توفير المعرفة والمهارات الإدارية الأكاديمية والمهنية.

زيارة صفحة تعليمات وقواعد النشر

 

المبادرة الثانية: خلاصات

تعنى هذه المبادرة بالإطلاع على أشهر المجلات العالمية المتخصصة في علوم الإدارة وفروعها، ومن ثم اختيار المقالات القيمة والمتميزة وتلخيصها للقارىء العربي بشكل مبسط ومفهوم بعد أن يتم تخليصها من الإطالات فتبقى زبدة الكلام ونافلة القول.

لا شك أن الدوريات الإدارية المشهورة عددها كبير، وهي في ازدياد مضطرد، ولهذا اخترنا باقة ثبت تميزها على مر سنين كمجلة هارفرد لإدارة الأعمال وبزنس ويك ومجلة رواد الأعمال وغيرها.

على الرغم مما يتطبه إنجاح هذه المبادرة من جهود مضنية وأوقات فراغ أصبحت نادرة هذه الأيام، إلا أننا لن ندخر جهداً في سبيل تقديم الفائدة لجيل من الإداريين والقادة العرب ويحدونا كل الأمل أن تسهم هذه الجهود ولو بشكل بسيط في تحقيق أهدافكم وتقريب رؤاكم.

زيارة صفحة المبادرة

 

المبادرة الثالثة: قاموس مصطلحات الإدارة والأعمال

إن استعمال المصطلحات يزداد شعبية يوم بعد يوم، حيث نجد المتخصصين في حواراتهم اليومية يتحادثون بشكل يكاد يكون غير مفهوم للآخرين، الأمر الذي يؤثر على وصول المعلومات بشكل صحيح كما ويقلل فعالية التواصل الإيجابي بشكل عام.

تعتمد هذه المبادرة على جمع المصطلحات الإدارية وتلك الشائعة في مجال الأعمال وشرحها بشكل مبسط بحيث يستطيع المهتم الإلمام بموضوعها وإدراك مقصودها ودلالاتها.

زيارة صفحة المصطلحات

تابعنا

الأخبار في بريدك الإلكتروني

أدخل بريدك الإلكتروني:

أرشيف الشبكة

الإضافات حسب اليوم

January 2017
S M T W T F S
« Dec    
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031